منتديات الأنمي الذهبي
أهلاً وسهلاً بِكَ زائرنا العزيز , شروطنا وقوانينّنا معروفة للجميع

فشرفنا بالتسجيل لدينا و إنضم إلى أُسرتنا

إضغط هُنا للتسجيل
منتديات الأنمي الذهبي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

❀ُصـَور اشجار الساكورا من تجميعي..❀

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 ❀ُصـَور اشجار الساكورا من تجميعي..❀ في الأحد أكتوبر 24, 2010 9:15 am

Miss Fify

avatar
عضو
عضو
السلام عليكم..مساء/صباح الخير اعضاء الانمي الذهبي كيفكم..؟

شفت هذي الصور والمعلومات اعجبتني وحبيت اشارككم فيها ..

مجموعة صورلأشجار الساكورا واتمنى ان تنال اعجابكم..







وهذا منظر الساكورا وجبل فوجي الشهير باليابان ..



جبل فوجـي




اشجار الساكورا الساحرة







اشجار الساكورا :

ساكورا : (باليابانية: 桜) هو الاسم الذي يطلق على أشجار الكرز الخاصة بالزينة وأزهارها في اليابان، أما ثمار الكرز (يطلق عليه sakuranbo) فهو يأتي من صنف مختلف من هذه الشجرة.

والساكورا رمز معروف في جميع أنحاء اليابان، وهو مُصوَّر في العديد من بضائع المستهلك، كالكيمونو والقرطاسية والصحون الخ، وأزهار الكرز تحمل في مضمونها كناية عن الطبيعة سريعة الزوال، وهي مصوَّرة بكثرة وبتكرار في الفنون ومرافقة كذلك لكل من الساموراي والكاميكازي، وهناك عدة أغانٍ شعبية لها عنوان "ساكورا" أو تتحدث عن الساكورا، بالإضافة إلى عدد من أغاني البوب.

والنوع المحبوب والمفضل من شجر الكرز لدى اليابانيين هو النوع المسمى سومي يوشينو (somei yoshino) ، فأزهار هذا النوع من شجر الكرز أبيض صافٍ تقريباً وله لون وردي خفيف خصوصاً بالقرب من ساق الزهرة، وهذه الزهور تتفتح وعادةً ما تتساقط في غضون أسبوع قبل أن تطلع الأوراق، ومن هناك فهذه الأشجار تبدو بيضاء اللون، وقد أخذ هذا النوع من أشجار الكرز تسميته من قرية سوميهsomei (الآن هي جزء من توشيما toshima في طوكيو) وقد تطورت وتوسعت في أواسط وحتى أواخر القرن التاسع عشر في نهاية فترة إيدو Edo وبداية فترة مييجي Meiji .

"""""""""""
تتفتح ازهار الساكورا في :

وتفتح أزهار الكرز يبدأ في أوكيناوا في شهر فبراير – شباط ، ويصل إلى كيوتو وطوكيو في نهاية شهر مارس – آذار أو بداية شهر أبريل – نيسان، وبعد ذلك تواصل أزهار الكرز تفتحها في الشمال وصولاً إلى هوكايدو Hokkaido بعد بضعة أسابيع، واليابانيون يهتمون جداً بمسألة تفتح أزهار الكرز فتراهم يذهبون إلى الحدائق العامة والمعابد والأضرحة لإقامة ما يدعى بـِ (حفل مشاهدة الزهور) ويسمى باليابانية "هانامي" hanami ، والهانامي احتفال بجمال زهور الساكورا وكذلك زهور أخرى كزهور شجرة الخوخ، وهي فرصة للاستجمام والاسترخاء والتمتع بمناظر الزهور الجميلة. معظم المدارس والمباني الحكومية يوجد في خارجها أشجار كرز، وبما أن السنة المالية والسنة الدراسية تبدأ معاً في شهر أبريل، فترى أنه في اليوم الأول من العمل أو الدراسة يصادف موسم تفتح أزهار الكرز في أجزاء عديدة من جزيرة هونشو (أكبر الجزر اليابانية التي توجد بها العاصمة طوكيو).


الساكورا




2 رد: ❀ُصـَور اشجار الساكورا من تجميعي..❀ في الأحد أكتوبر 24, 2010 9:23 am

Miss Fify

avatar
عضو
عضو
والمزيد من الصور








3 رد: ❀ُصـَور اشجار الساكورا من تجميعي..❀ في الأحد أكتوبر 24, 2010 9:32 am

Miss Fify

avatar
عضو
عضو






استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى